GuidePedia

0

فوتوشوب للمبتدئين | صندوق الأدوات Tools واجهة العمل Work screen و خيارات الأداة Option.

أهلا بكم في الدرس الرابع من سلسلة دروس المبتدئين لتعلم الفوتوشوب الحصرية و المقدمة من مدونة الخبير.
في الدرس الثالث تعرفنا على قائمة صورة Image و قائمة تحديد Select.
اليوم سنتعرف على أكثر على واجهة برنامج الفوتوشوب الرئيسية تابع معي...

صندوق الأدوات Tools Box:

في الصورة التالية تجد مستطيل باللون الأحمر هذا هو صندوق الأدوات Tools Box ، و هذا الصندوق ( في حال اختفائه اوان كنت لا تجده ) فيمكنك إظهاره و إخفاؤه بالضغط على القائمة الرئيسية Window المحددة باللون البنفسجي ثم اضغط على خيار Tools.

Photoshop CC شرح صندوق الأدوات Tools Box

المستطيل المحدد باللون الأزرق فهو خيارات الأداة أو Options أي بمعنى أوضح عندما نضغط على أي أداة في صندوق الأدوات Tools فتظهر فيه خيارات الأداة المختارة و للعلم فإن لكل أداة خياراتها الخاصة و سنتعرف على هذه الأدوات و خياراتها بالتفصيل مع الأمثلة في الدروس القادمة إن شاء الله .
طبعا بنفس الطريقة في حال لم تجد صندوق الخيارات Options فيمكنك إخفاؤه أو إظهاره بالضغط على القائمة الرئيسية Window المحددة باللون البنفسجي ثم اضغط على خيار Options .

الاستعراض Navigator ، الألوان Color ، الطبقات Layers :

في الصورة التي في الأسفل النافذة المحددة باللون الأحمر هي نافذة استعراض الصور Navigator وترى فيها صوره مصغرة عن العمل الذي تقوم به و يمكنك التصغير و التكبير منها، وفي حال اختفائها يمكن إعادتها بالضغط على القائمة الرئيسية Window المحددة باللون البنفسجي ثم اضغط على خيار Navigator .

أما النافذة المحددة باللون الأزرق هي نافذة الألوان Color وفي حال اختفائها يمكن إعادتها بالضغط على القائمة الرئيسية Window المحددة باللون البنفسجي ثم اضغط على خيار Color أو بالضغط على مفتاح F6 على لوحة المفاتيح.

Photoshop CC شرح الاستعراض Navigator الألوان Color الطبقات Layers

أما النافذة المحددة باللون الزهري فهي نافذة الطبقات Layers وفي حال اختفائها يمكن إعادتها بالضغط على القائمة الرئيسية Window المحددة باللون البنفسجي ثم اضغط على خيار Layers أو بالضغط على مفتاح F7 على لوحة المفاتيح، و سنتعرف على نافذة الطبقات و خياراتها بالتفصيل مع الأمثلة في الدروس القادمة إن شاء الله .

ملاحظة : قد يختلف شكل الواجهة الرئيسية من إصدار لآخر ولكن جميع هذه الأدوات موجودة ويمكن إخفاؤها أو إظهارها من القائمة الرئيسية Window بالإضافة إلى الكثير من الأدوات الاخرى التي يمكنك تجربتها والتعرف عليها.

وصلنا لنهاية الدرس الرابع من سلسلة دروس المبتدئين لتعلم الفوتوشوب الحصرية و المقدمة من مدونة الخبير، إبقى معنا وتابعنا في الدرس الخامس للتعرف على نافذة الطبقات و خياراتها بالتفصيل Layers.

للوصول إلى كافة دروس سلسلة الفوتوشوب للمبتدئين اضغط هنا.
للوصول إلي كافة دروس قوائم الفوتوشوب اضغط هنا.



** اذا اعجبك الموضوع شاركه مع اصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعية من هنا ☟☟☟**

إرسال تعليق

 
Top